gototopgototop
Get Adobe Flash player

ترجم الموقع إلى لغتك

من كتاباتي

  • الموت في المفهوم المسيحي
  • المفهوم المسيحي للعشاء الرباني
  • نؤمن بإله واحد
  • عودة المسيح ثانية ودينونة العالم
  • الزواج في المسيحية
  • المفهوم اللاهوتي للثورة
  • الثالوث في المسيحية توحيد أم شرك بالله

ابحث في الموقع

رأيك يهمنا

هل تعتقد أن الأعمال الحسنة والأخلاق الجيدة تؤدي بالإنسان إلى الجنة؟
 

زوار من كل مكان

free counters

المتواجدون الآن

يوجد حالياً 42 زائر متصل
الرئيسية عرض كتاب ــ عدد مرات زيارة هذه الصفحة: 441
-

الكتاب: «الله والإلحاد .. الدليل المختصر للأسئلة حول وجود الله»
المؤلف: القس الدكتور أمير ثروت
الناشر: بي تي دبليو للترجمة والنشر .
 يقع كتاب «الله والإلحاد»، في 128 صفحة من القطع المتوسط، وهو عبارة عن جزأين الجزء الأول يتكون من أحد عشر فصلاً، والجزء الثاني يتكون من أربعة ملاحق.
وتتجلى أهمية هذا الكتاب في عدة اعتبارات، أولها الكاتب، وهو قسيس إنجيلي مشيخي، ودكتور يملك من ناصية العلم الكثير، كما له اهتماماتٍ واضحة بموضوع الإلحاد وله عدة دراسات وقدَّم العديد من المحاضرات في هذا المجال، ثانيها أنَّ موضوع الكتاب يشغل بال الكثير من شبابنا هذه الأيام، وخاصة بعد ثورة اجتازتها بلادنا وحالة التشويش الديني التي صاحبت استغلال الدين في السياسة مما ساعد على تغييرات في الذهنية الفكرية لكثر من القطاعات وعلى رأسها الشباب في مدى جدوى الدين،

عرض كتاب: "مسيحيون ومسلمون إخوة أمام الله"

الكتاب: "مسيحيون ومسلمون إخوة أمام الله"

المؤلف: كريستيان فان نسبن

المترجم: أنور مغيث

الناشر: المجلس الأعلى للثقافة "المشروع القومي للترجمة" 2006م.

هذا هو الكتاب الذي نحن بصدده الآن، والذي كان موضوعاً للقاء الفكري الذي نظمه برنامج الدراسات الحضارية وحوار الثقافات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة.

الكتاب: الثالوث في المسيحية توحيد أم شرك بالله؟

المؤلف: القس نصر الله زكريا

الناشر: مطبوعات الحياة المنتصرة لسنة 2003 

في كتابه " الثالوث في المسيحية توحيد أم شرك بالله؟" يقدم القس نصر الله شرحاً مفصلاً لموضوع وحدانية الله في المسيحية ومعنى الثالوث مهدياً هذه الدراسة إلى كل باحث مخلص يريد معرفة ما تؤمن به المسيحية في وحدانية الله المثلث الأقانيم ، ونستطيع أن نلاحظ خلال صفحات الكتاب والتي تبلغ 112ورقة تقريباً من القطع المتوسط ، حرص الكاتب أن تأتي هذه الدراسة ملمة بكل جوانب هذا الموضوع بطريقة يسهل فهمها للقارئ .

في البدية يوضح الكاتب أن المسيحيون يؤمنون بالله الواحد ، ويعترفون في صميم عقيدتهم المسيحية بأن " لا إله إلا الله " ، وهم في ذلك يعتمدون على الكتاب المقدس ، الذي يعلن دائماً وأبداً " لأنه يوجد إله واحد " (1 تيموثاوس 2 : 5 ) .

يقع كتاب " عودة المسيح ثانية ودينونة العالم " للقس نصر الله زكريا، في 148 صفحة من القطع المتوسط، وهو الكتاب الرابع من سلسلة كتب مفاهيم كتابية الصادرة عن مطبوعات نظرة للمستقبل لسنة 2010 .

 في كتاب " عودة المسيح ثانية ودينونة العالم" يؤكد الكاتب القس نصرالله أن دراسة هذا الموضوع طريق محفوف باللبس فهو من أكثر المواضيع التي ثار حولها كثير من الجدل والنقاش بالرغم من أن عودة المسيح ثانية عند نهاية العالم لدينونته تعتبر حقيقة أكدت وأتفقت عليها جميع الأديان الشرقية.

الكتاب: نؤمن بإله واحد

المؤلف: القس نصر الله زكريا

الناشر: مطبوعات نظرة للمستقبل لسنة 2009  

في كتابه " نؤمن بإله واحد " يقدم القس نصر الله شرحاً مفصلاً لموضوع وحدانية الله في المسيحية ومعنى الثالوث مهدياً هذه الدراسة إلى كل باحث مخلص يريد معرفة ما تؤمن به المسيحية في وحدانية الله المثلث الأقانيم ، ونستطيع أن نلاحظ خلال صفحات الكتاب والتي تبلغ 112ورقة تقريباً من القطع المتوسط ، حرص الكاتب أن تأتي هذه الدراسة ملمة بكل جوانب هذا الموضوع بطريقة يسهل فهمها للقارئ .

في البدية يوضح الكاتب أن المسيحيون يؤمنون بالله الواحد ، ويعترفون في صميم عقيدتهم المسيحية بأن " لا إله إلا الله " ، وهم في ذلك يعتمدون على الكتاب المقدس ، الذي يعلن دائماً وأبداً " لأنه يوجد إله واحد " (1 تيموثاوس 2 : 5 ) .

هذا الكتاب من سلسلة الإنجيل على دروب العصر، من منشورات النور، بيروت، للكاتب اللبناني كوستي بندلي، الكتاب يقع في 112 صفحة من القطع الصغير، والكتاب مقسَّم إلى ستة أقسام، بعد مقدمة قصيرة. في القسم الأول يدرس الكاتب معنى اختيار إسرائيل وعبارة «شعب الله»، ويقتبس عن الروائي الفرنسي الشهير أنطون دي سانت أكزوبيري القول «اللغة مصدر لسوء التفاهم» حيث إن العبارات اللغوية تكون ملغومة ويسهل أن يُساء تأويلها إذا لم توضع في سياقها الصحيح.

باقي المقالات...