gototopgototop
Get Adobe Flash player

ترجم الموقع إلى لغتك

من كتاباتي

  • الموت في المفهوم المسيحي
  • المفهوم المسيحي للعشاء الرباني
  • نؤمن بإله واحد
  • عودة المسيح ثانية ودينونة العالم
  • الزواج في المسيحية
  • المفهوم اللاهوتي للثورة
  • الثالوث في المسيحية توحيد أم شرك بالله

ابحث في الموقع

رأيك يهمنا

هل تعتقد أن الأعمال الحسنة والأخلاق الجيدة تؤدي بالإنسان إلى الجنة؟
 

زوار من كل مكان

free counters

المتواجدون الآن

يوجد حالياً 55 زائر متصل
الرئيسية ركن العائلة دراسات خاصة بالرجل ــ عدد مرات زيارة هذه الصفحة: 445
-

 أن تكون أبا هي مسؤولية وامتياز بنفس الوقت، بالطبع لا ننكر أهمية وجود الأم، لكننا هنا نريد التركيز على دور الأب، نحن مؤتمنون على تربية أطفالنا حتى يعرفوا الله ويحبوه، ولكي يستعدوا ليكونوا رجالا ونساء قادرين على خوض معترك الحياة.

 قامت جمعية الكنائس الكاثوليكية في الولايات المتحدة الأمريكية بالدراسة التالية التي سوف نستعرض نتائجها والتي نشرت على أنها (وصايا عشر) وكان موضوعها "دور الأب المسيحي في النمو الروحي لأبنائه" وقد أجريت الدراسة بمناسبة عيد الأب والذي احتفل به قبل أسبوعين، بهدف إضاءة بسيطة على أهمية دور الأب في التثقيف الإيماني لأبنائه، والأمور التي يجب التركيز عليها، وتلك الواجب تغييرها في عائلته.

بعض النصائح التى تساعد الرجل على حسن معاملة زوجته وكيف يكون لها مصدر السعادة والأمان .. إليكم عدد من الإرشادات التى تساعد على استكمال نجاح المعادلة :

- الحفاظ على حقوقها كما تحرص على واجباتها.

 إن الوصية العظمي في الكتاب المقدس هي : "أن تحب الرب الهك من كل قلبك، ومن كل نفسك، ومن كل قوتك" (تثنية 5:6). وقبل هذه الآية نجد في عدد 2، "لكي تتقي الرب الهك وتحفظ جميع فرائضه ووصاياه التي أنا أوصيك بها، أنت وأبنك وابن أبنك كل أيام حياتك، ولكي تطول أيامك". وبعد هذه الآية نجد "ولتكن هذه الكلمات التي أنا اوصيك بها اليوم علي قلبك، وقصها علي أولادك، وتكلم بها حين تجلس في بيتك، وحين تمشي في الطريق، وحين تنام وحين تقوم" (تثنية 6: 6-7).

عزيزي الأب:
لكي يعرف الأباء كيف يجب أن تكون الأبوة، عليهم أن يعرفوا صفات الأب السماوي والتمثل بها، "أُنْظُرُوا أَيَّةَ مَحَبَّةٍ أَعْطَانَا الآبُ حَتَّى نُدْعَى أَوْلاَدَ اللهِ! مِنْ أَجْلِ هَذَا لاَ يَعْرِفُنَا الْعَالَمُ، لأَنَّهُ لاَ يَعْرِفُهُ"(1يوحنا 3: 1).
وهنا نرى أربعة أمور:
1- القيادة: Leadership
لا ينجح عمل بدون قائد والأبناء يحتاجون إلى قائد، والرب يكلف الأب أن يقوم بهذا الدور،